شروحات أونلاين | chourouhat : شروحات برامج مشروحة بالصور والفيديو شروحات أونلاين | chourouhat : شروحات برامج مشروحة بالصور والفيديو
الربح

آخر الأخبار

الربح
random
جاري التحميل ...
random

استعمالات يوميا تؤثر على عمر بطارية حاسوبك وهاتفك عليك تجنبها

إن استعمال الأجهزة المحمولة سواء كانت حواسيب أو هواتف أو أجهزة لوحية  تابليت فحتما هذه التدوينة مهمة بالنسبة لك وبشكل كبير جدا ، لابد أنك لاحظت في يوم من الأيام ضعف أداء بطارية جهازك إما أنها أصبحت تحتاج إلى الطاقة كثيرا أو أنها تستنزف الكثير من الطاقة ، أو أنها لا تخدمك بالشكل المثالي والكفائة المطلوبة التي كانت تعمل بها في بداية خدمتها ، لذا استعمالات يوميا تؤثر على عمر بطارية حاسوبك وهاتفك عليك تجنبها .
استعمالات يوميا تؤثر على عمر بطارية حاسوبك وهاتفك عليك تجنبها

لذلك سوف أحضرت لكم مجموعة من النصائح المفيدة لجميع حاملي الأجهزة المحمولة المزودة بالبطاريات أهمها :
1 - لا تقم بتوصيل البطارية بالمنفذ الكهربائي إلا إذا وصلت إلى ( 15% ) أو أقل
ولا تقم بفصلها من الكهربا إلا بعد تمام الـ ( 85% )وهذا بسبب عمر البطارية أي أن لكل بطارية عمر محدد تعيش عليه " وعمر البطارية يحدد بالدورات "
مثال : عمر البطارية 12000 دورة وشحن البطارية من 0% إلى 100% يعني دورة كاملة
أما شحن البطارية من 50% إلى 100% يعني 4 دورات تقريبا وهذا يعني أن ك تقوم بإستنزاف عمر البطارية وإنهائه عنما تقوم بشحنها قبل تدنيها إلى 15% .

2 - لا تقم بإستخدام جهازك المحمول أثناء قيامه بعملية الشحن إلا للضرورة القصوى ذلك حتى يتم إحتساب كل نسبة مئوية ( 1% ) بشكل دقيق كما أن إستخدام الجهاز أثناء الشحن يؤدي إلى الكثير من المشاكل أهمها ارتفاع حرارة الجهاز وظهور نسبة الشحن الوهمي

3 - عندما تقوم بشحن الهاتف لا تتركه موصولا بالكابل الكهربائي بعد وصوله لـ 100%
هذا يؤدي إلى تلف الليثيوم في البطارية مما يؤدي إلى تلف البطارية بشكل كامل
حيث أنها ستعمل على تخزين طاقة كهربائية زائدة بجهد كبير ممكا يسبب ايضا ارتفاع حرارة الجهاز وبطء استيعابه

4 - عندما تريد ترك الهاتف أغلق كل ما هو غير مهم كل ما لا تحتاج إليه مثل الوايفاي والبلوتوث والـ NFC كما يفضل تركه على وضع الطيران لأن كل ما ذكر سابقا يقوم بسحب الشحن من البطارية ويفضل فصله حيث أنك ستلاحظ سرعة شحن البطارية بعد فصل ما ذكر

6 - إياك أن تستخدم شاحن لا يخص جهازك لتقوم بشحنه دائما استخدم الشاحن الذي اشتريته مع علبة الجهازفهو الأفضل لشحن الجهاز كما أنه يقوم بتحديد المعيار الكهربائي بشكل دقيق وهو محدد لجهازك فقط إذا قمت بإستخدام أي شاحن آخر توقع خسارة بطاريتك عما قريب.

8 - إذا حصل وفقدت كابل الشحن الأصلي الذي أتى مع علبة الجهاز المحمول
عليك بالتوجه إلى أقرب وكيل لجهازك في المنطقة التي تسكن فيها ثم قم بشراء الشاحن المخصص لجهازك مرة أخرى لا بد أن سعره سيكون مرتفعا قليلا , لكن خير لك من أن تخسر البطارية.

9 - دائما ما يوجد تحديثات جديدة قد تصل عبر الوايفاي إلى أجهزة " أندرويد "
إذا كنت تريد الإبقاء على نظام جهازك كما هو قم بتعطيل التحديثات الهوائية بشكل كامل .

10 - قم بتعطيل عمل البرامج التي لا تحتاج إليها مثل تطبيق " S Voise "
أو قم بحذفها إن استطعت , هذا سيوفر فراغ كبير للبطارية مما سيجعل منها سلسة وسريعة في أداء العمل.

11- الشاشة أمر بسيط بالنسبة لك سواء أكنت تستخدم حاسوب محمول أو جهاز هاتف نقال أو جهاز لوحي وقد تقول أن بعض الأضواء ليست كفيلة بسحب طاقة كبيرة من جهازك المحمول , لكن في الحقيقة هي كفيلة وحدها بسحب الطاقة أكثر من أي شيء آخر لذلك قم بضبط سطوع الشاشة بشكل مناسب ولا تبقيه على قوة عالية.

12- الخلفيات الحية " المتحركة " والخلفيات ذات الألوان الكثيرة تسحب أيضا الكثير من منسوب البطارية بالنسبة للأجهزة الذكية إذا قمت بإستخدام خلفية بلون هادئ وجميل قريب من الأسود أو البني سيكون هذا أفضل بالنسبة لك.

13- أضواء لوحة المفاتيح كفيلة بسحب منسوب إضافي من الطاقة قم بإيقافها أو جعل مدة إضائتها من 5 لـ 10 ثوان فقط.

14- الإهتزاز ميزة رائعة لكنها غالبا تسجب كمية كبيرة من الطاقة حيث ستجعل الجهاز يقوم بعملية الهز بشكل سريع إن لم تكن بحاجتها استغن عنها وستلاحظ الفرق في بطاريتك.

15- الحرارة عامل مهم جدا في إستهلاك البطارية حيث أنه كلما أرتفعت حرارة الجو المحيط بالجهاز كلما زادت نسبة إنقاص الشحن شيئا فشيئا لذلك يجب حفظ الجهاز الإلكتروني في درجة حرارة متوسطة مناسبة بعيدة عن الجو الحار كما بعيدة عن الرطوبة.

16- إبقاف خاصية تحديد الأماكن أو ما يسمى ( GPS ) حيث أن هذه الخدمة بالرغم من خواصها الرائعة إلا أنها تستنزف الطاقة بشكل كبير لذلك عند عدم حاجتك لها  أطفئها .

17- وضع توفير الطاقة  Power Saver  موجود غالبا في جميع الأجهزة الإلكترونية أبقه مفعلا دائما فهو كفيل بعمل بعض الأمور التي قد توفر الطاقة وتكسبك المزيد من الوقت للعمل على جهازك.

18- الواجهات الرسومية التي تظهر عند بدء أو إيقاف أو إعادة تشغيل الجهاز تقوم بسحب الطاقة بشكل كبير لذلك حاول تجن عملية إيقاف أو تشغيل أو إعادة تشغيل الجهاز .

19- إذا أردت تشغيل المقاطع الصوتية قم بإستخدام السماعات بهذه الحالة ستقوم بتوفير الكثير من الطاقة.

20- كلما كان عدد البرامج المثبتة على الجهاز أكثر كلما زاد هذا الأمر من إستهلاك البطارية بشكل أكبر لذلك تجنب تثبيت البرامج الغير هامة والألعاب وما إلى هناك.

شكرا و مرحبا بكم...

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

شروحات أونلاين Chourouhat I

احصاءات المدونة

التبـــادل الاعلانــي في موقعنا

الأفضل لكم اعلن هنا اعلن هنا اعلن هنا

اخر التغريدات على تويتر